image_not_found

سهل حوران

سهل حوران هي المنطقة الواقعة بين جنوب سوريا وشمال الأردن ، ويمتد جغرافياً باتجاه جبال عجلون ، ويتكون جزء سهل الحوران في الأردن من أربع قرى ، الطرة ، الشجرة ، عمراوة. والذنيبة.

تعداد السكان

يقدر عدد السكان المسجلين في سهل الحوران عام 2020 بحوالي 8769 نسمة منهم ما يقارب 5000 نسمة من الأردن ، و 3769 من سوريا. 

طبوغرافيا

اشتقت سهل حوران اسمها من قمم جبالها البيضاء ، حيث تعني حوران في اللغة العربية البياض. حوران قد تعني الكهف أيضا، وقد سميت بهذا الاسم لوجود عدد كبير من الكهوف في المنطقة. تشتهر سهل حوران بأراضيها الخصبة والأكثر رواجًا بزراعة القمح. ومن المعروف عنها أيضًا أنها كانت تلقب بسلة روما قدما، نظرًا لأرضها الخصبة ومحاصيلها عالية الجودة. من السمات الشائعة في جميع أنحاء حوران التضاريس البازلتية ، على الرغم من اختلاف الارتفاعات والتربة بين مناطق حوران الفرعية. فتتكون النقرة وجيدور وجبل حوران من أراضي صالحة للزراعة مشتقة من الصخور البازلتية البركانية المتحللة.

المناخ

يعد هطول الأمطار فوق 200 ملم (7.9 بوصة) سمة مميزة في جميع أنحاء حوران ، ولكن بخلاف ذلك ، تختلف مستويات المناخ وهطول الأمطار بين مناطقها الفرعية

خارطة التطوير

لدعم المشاريع الاجتماعية للوصول إلى جاهزية للسوق ، طورت مجلسنا هذه الخريطة للوصول إلى مجموعة من الخبراء والجهات الراعية والموجهين في منطقة سهل حوران والمناطق المحيطة بها.


Enter The Code to view the خارطة التطوير

معرض الصور

تقارير

Get in touch